الأرشيف الأخباري

زيارة وفد كلية زايد الثاني العسكرية للأكاديمية العسكرية في اليونان

ضمن خطة الزيارات الخارجية التي تنظمها كلية زايد الثاني العسكرية والتي تهدف إلى الإطلاع والتعرف على أساليب العمل في الكليات العسكرية العالمية، قام وفد من الكلية برئاسة العقيد الركن تركي المنصوري نائب قائد الكلية رئيس المدربين بزيارة للأكاديمية العسكرية اليونانية خلال الفترة من 1/7/2013 ولغاية 5/7/2013.

وكان في استقبال وفد الكلية لدى وصوله لمقر الأكاديمية قائد الأكاديمية ونائبه وعدد من قيادات الهيئة التدريبية بالأكاديمية، حيث رحب بالوفد الزائر و أشاد بالعلاقات القوية التي تربط بين البلدين. بعد ذلك قدمت قيادة الأكاديمية إيجازاً مفصلاً عن مهام الأكاديمية، والهيكل التنظيمي، وبرامج التدريب، وبرنامج العمل اليومي للمرشحين، ونظام الامتحانات والتقييم، والنشاطات الاجتماعية التي يشارك فيها المرشحون.

ثم قام الوفد بجولة ميدانية في مرافق الأكاديمية شملت متحف الأكاديمية، وسكن المرشحين، ثم انتقل الوفد إلى ميادين التدريب حيث حضر بعض التمارين التعبوية الميدانية التي نفذها مشرحو الأكاديمية.

وفي نهاية الزيارة أعرب وفد الكلية عن بالغ شكره وتقديره لما لقيه من الحفاوة وحسن الضيافة، معبراً عن إعجابه الشديد لما شاهده في الأكاديمية من تطور في نوعية التدريب العسكري والتدريب الأكاديمي، بعدها تبادل الهدايا التذكارية مع قيادة الأكاديمية ثم سجل كلمته في سجل زوار الأكاديمية.

يذكر أن عددا من مرشحي كلية زايد الثاني العسكرية قد شاركوا في التمرين العملي الصيفي الذي تقيمه الأكاديمية العسكرية اليونانية لمرشحيها، وقد دأبت الكلية على تنفيذ مثل هذه التمارين المشتركة بين مرشحيها ومرشحي الكليات العسكرية الأخرى انطلاقاً من حرصها الدائم على رفع مستوى الأداء والكفاءة للارتقاء بالمستوى التدريبي العام للمرشحين.